لجنة التربية والتعليم
لجنة التربية والتعليم
تختص هذه اللجنة بما يلي:
اولا: الدفاع عن حقوق المدرسين والمعلمين والطلاب التي يكفلها القانون.
ثانيا: تحقيق الهدف الانساني من التعليم وجعله الاول بالنسبة لاولويات الحكومات والوزارات.
ثالثا:النهوض بواقع العملية التربوية بشكل يتجسد بحركة النهضة العلمية على المستوى المحلي والوطني.
رابعا: التعاون مع مؤسسات الدولة التربوية لرفع مستوى اداء المعلم عن طريق اكتسابه المهرات العلمية.
خامسا: التعاون مع وزارة التربية او ما يحل محلها ومديريات تربية بغداد من اجل النهوض بالعملية التربوية.
سادسا: الرقابة على مديريات التربية لتقويم الاداء التربوي.
سابعا: تفعيل دور مجالس الاباء للمشاركة الفعالة في العملية التربوية.
ثامنا: متابعة الهيئات التربوية للوقوف على اداء المعلم.
تاسعا: ترسيخ قيم العدل والنزاهة في العملية التربوية واهمية الرسالة التربوية.
عاشرا: تنمية العلاقات الانسانية داخل المؤسسات التربوية.
حادي عشر: الرقابة على الجهات ذات الاختصاص بتنمية وتدريب القدرة لدى المعلم. والتعاون في تأسيس اجهزة تربوية متخصصة في التدريب.
ثاني عشر: متابعة مراحل النمو التربوي والاجتماعي والاقتصادي للمعلم والطالب.
ثالث عشر: الاهتمام بالعامل النفسي للمعلم واعادة الثقة لبناء ذاته.
رابع عشر: تحديد الاهداف العلمية والانسانية للمعلم والطالب.
خامس عشر: المساهمة في ربط العملية التربوية بالحياة الاجتماعية والاقتصادية والوطنية.
سادس عشر: تقويم الطلاب تقويما وطنيا.
سابع عشر: خلق الاجواء الملائمة لنجاح العملية التربوية في المحافظة بدءا من الطالب والمدرسة والمجتمع والدولة.
ثامن عشر: يجب ان يكون رئيس اللجنة حاصلا على شهادة البكلوريوس كحد ادنى.
تاسع عشر: متابعة تجهيز المدارس بالمستلزمات المدرسية قبل بدء العام الدراسي.
عشرون: متابعة سد النقص في الشواغر ومعالجة الفائض في الكوادر التعليمية في المدارس.
لجنة التربية والتعليم
تختص هذه اللجنة بما يلي:
اولا: الدفاع عن حقوق المدرسين والمعلمين والطلاب التي يكفلها القانون.
ثانيا: تحقيق الهدف الانساني من التعليم وجعله الاول بالنسبة لاولويات الحكومات والوزارات.
ثالثا:النهوض بواقع العملية التربوية بشكل يتجسد بحركة النهضة العلمية على المستوى المحلي والوطني.
رابعا: التعاون مع مؤسسات الدولة التربوية لرفع مستوى اداء المعلم عن طريق اكتسابه المهرات العلمية.
خامسا: التعاون مع وزارة التربية او ما يحل محلها ومديريات تربية بغداد من اجل النهوض بالعملية التربوية.
سادسا: الرقابة على مديريات التربية لتقويم الاداء التربوي.
سابعا: تفعيل دور مجالس الاباء للمشاركة الفعالة في العملية التربوية.
ثامنا: متابعة الهيئات التربوية للوقوف على اداء المعلم.
تاسعا: ترسيخ قيم العدل والنزاهة في العملية التربوية واهمية الرسالة التربوية.
عاشرا: تنمية العلاقات الانسانية داخل المؤسسات التربوية.
حادي عشر: الرقابة على الجهات ذات الاختصاص بتنمية وتدريب القدرة لدى المعلم. والتعاون في تأسيس اجهزة تربوية متخصصة في التدريب.
ثاني عشر: متابعة مراحل النمو التربوي والاجتماعي والاقتصادي للمعلم والطالب.
ثالث عشر: الاهتمام بالعامل النفسي للمعلم واعادة الثقة لبناء ذاته.
رابع عشر: تحديد الاهداف العلمية والانسانية للمعلم والطالب.
خامس عشر: المساهمة في ربط العملية التربوية بالحياة الاجتماعية والاقتصادية والوطنية.
سادس عشر: تقويم الطلاب تقويما وطنيا.
سابع عشر: خلق الاجواء الملائمة لنجاح العملية التربوية في المحافظة بدءا من الطالب والمدرسة والمجتمع والدولة.
ثامن عشر: يجب ان يكون رئيس اللجنة حاصلا على شهادة البكلوريوس كحد ادنى.
تاسع عشر: متابعة تجهيز المدارس بالمستلزمات المدرسية قبل بدء العام الدراسي.
عشرون: متابعة سد النقص في الشواغر ومعالجة الفائض في الكوادر التعليمية في المدارس.
نشرت بتاريخ: 22-03-2016 | مجموع القراءات: 3583 |