مجلس محافظة بغداد - المقالات - رئيس مجلس محافظة بغداد د.رياض العضاض يزور الجامعة التكنولوجية

أسم الموقع : مجلس محافظة بغداد

عنوان الصفحة
رئيس مجلس محافظة بغداد د.رياض العضاض يزور الجامعة التكنولوجية
محتوى الصفحة
اكد رئيس الحكومة المحلية في محافظة بغداد د.رياض العضاض على ان الجامعة التكنولوجية تحتل اهمية كبيرة في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في العاصمة بغداد خاصة والعراق بصورة عامه ولها مكانتها العالية بين الجامعات العربية والعالمية على حد سواء كونها من الجامعات العريقة وتمتاز بكوادر وملاكات تعليمية وتدريسية عالية الكفاءة والامكانية واسهمت في رفد الساحة العراقية بالكثير من الانجازات على صعيد التعليم والبحث العلمي المتطور .رئيس مجلس محافظة بغداد وخلال زيارة له للجامعة التكنولوجية في بغداد 

ولقائه رئيسها د امين دواي ثامر بحث معه العملية التعليمية داخل الجامعة وامكانياتها لاستقبال العام الدراسي الجديد وما يمكن ان تقدمه من انجاز جديد للساحة العلمية في العراق .
وبحث سيادته مع رئيس الجامعة والكوادر التدريسية في الجامعة ملف الطاقة المتجدده وامكانيات هذا النظام في توفير الطاقة والتقليل من الاعتماد على الكهرباء كمصدر اساسي لتوليد الطاقة , واشار السيد العضاض الى ضرورة العمل والبحث عن مصادر بديلة للكهرباء ومنها مصادر الطاقة المتجددة لاعتمادها في توليد الكهرباء لاسيما والعراق يعيش حاجة متزايدة للطاقة الكهربائية .
واستعرض رئيس الجامعة التكنولوجية اما السيد رئيس مجلس محافظة بغداد امكانية الجامعه في العمل على الطاقة المتجددة وتفعيلها على ارض الواقع والاستفادة منها في توليد الطاقة والدفع بها الى الاستخدام المحلي .
وتجول السيد العضاض في اقسام وكليات الجامعة التكنولوجية وبحث مع الملاكات التدريسية هناك افاق التعليم واهم المعوقات التي تعترض العمل فيها وتدارس معهم السبل الكفيلة بانهاء تلك المعوقات للدفع بعجلة التعليم العالي والبحث العلمي الى الامام .
من جنبهم قدمت كوادر مركز بحوث الطاقة في الجامعة التكنولوجية شكرهم لرئيس مجلس المحافظة لزيارته هذه عادينها بالخطوة الايجابية والكبيرة في دفع عملية التعليم في بغداد ومتابعة شؤون مؤسسات الدولة وجامعاتها وقدموا له طلبات تتلخص بتوفير الدعم للمركز من انشاء بناية جديدة وغيرها من الامور المادية واللوجستية التي تسهم في تدعيم عمل مركز البحوث وتقديم افضل ماعنده خدمة للصالح العام . 
واكد د. رياض العضاض على دعمه الكامل للجامعة التكنولوجية ولمركز البحوث ايضا ولفت ان انه سيتابع هذه الطلبات والعمل على وضعها موضع التطبيق كونها ترتقي بمستوى عمل مركز البحوث من جهة والجامعه التكنولوجية من جهة اخرى 
هذا ورافق السيد العضاض في زيارته للجامعة التكنولوجية كل من السيد غالب الزاملي رئيس مكتب الاعمار والتطوير والسيد عطوان العطواني والسيد نعيم الناجي رئيس لجنة البيئة والسيد مشتاق طالب رئيس لجنة النقل والاتصالات

تاريخ الأضافة : 2014-09-09
الرجوع الى الصفحة الرئيسية